تعديل الصور تحسينها شئ لا يمكن التغافل عنه من قبل متخصص السيو ، فقد تظهر في محركات البحث بالوصف البديل الذي تضعه لإحدى الصور على موقعك الإلكتروني فحينئذ قد تحصل على ترافيك مجاني بسبب وضع الوصف البديل للصورة و يمكن تحسين الصور على موقع الويب بعدة طرق لتحسين أدائها في محركات البحث. إليك بعض الاستراتيجيات لتحقيق ذلك:

استخدم عناوين ووصف

 قم بتحسين أسماء ملفات الصور لتكون واضحة وصديقة لمحركات البحث.
اكتب وصف دقيق للصور يحتوي على الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

استخدم العلامات البديلة (Alt tags)
توفر العلامات البديلة وصفًا نصيًا بديلاً للصورة، وهو مفيد للأشخاص الذين لا يمكنهم رؤية الصور أو لأغراض تحسين محركات البحث

– كما يجب أن تحتوي على الكلمات الرئيسية ذات الصلة كما يمكنك متابعة استراتيجية كتابة المحتوى على موقعنا للحصول على أفكار رائعة لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث.

تعديل الصور وضبط حجمهاضغط الصور
– قم بضغط الصور لتقليل حجمها دون التأثير على جودتها. يمكن استخدام أدوات ضغط الصور عبر الإنترنت أو برامج الصور.

اختيار الصور ذات الجودة العالية
– حاول استخدام الصور عالية الجودة التي تكون واضحة وجذابة للمشاهدين، ولتحميل صور عالية الجودة من جوجل اختر (الأدوات)، ثم قم باختيار الحجم الكبير لتظهر لك صور عالية الجودة عند ضغطها على مواقع الصور فعند تحميل الصور بجودة عالية بإمكانك تغيير الحجم دون ظهور صورة مبكسلة.

توافق الصور مع محتوى الموقع
– تأكد من أن الصور التي تستخدمها متماشية مع محتوى صفحات موقعك، وتعزز فهم المحتوى.

استخدم خرائط الصور (Image sitemaps)
يمكنك إنشاء خريطة للصور على موقعك وتقديمها لمحركات البحث، مما يساعدها على فهم وفهم الصور على موقعك بشكل أفضل.

بتطبيق هذه الاستراتيجيات، يمكنك تحسين الصور على موقعك لتحسين موقعها في نتائج محركات البحث وزيادة فرص رؤيتها من قبل المستخدمين.

ماهي أهم المواقع التي تستخدم لضغط الصور؟

 من أهم الموقع التي يمكن من خلاله ضبط صيغة الصور إلى الصيغة ويب بي يعتبر هذا الموقع SQUOOSH

يعتبر من ضمن قائمة المواقع الهامة لعمل ريسيز وتغيير صيغة الصورTINY PNG

RESIZEIMAGE.NET

IMAGEOPTIM.COM

ماهي أهم الإضافات التي تستخدم لضغط الصور؟

إذا كان موقعك يحتوي على العديد من الصور الغير معدلة فقد تتسبب في مشكلة خطيرة وهي مشكلة بطئ الموقع، وأسوأما قديمر به المستخدم تلك المشكلة لأنه سوف يتجه مباشرة للخروج من الموقع والبحث عن صفحة أخرى سريعة ومستجيبة للطلبات

تسمى هذه المشكلة بمعدل الإرتداد وتعرف أن خوارزميات جوجل نشيطة وسوف تؤخر ظهور موقعك ويصبح في الصفحات الأخيرةفلمعالجة هذه المشكلة إما باتباع الخيار الأول كما ذكرنا أو الحل التانيوهو استخدام إضافات خاصة بضغط الصور ومنها:

هناك العديد من الإضافات الممتازة التي يمكنك استخدامها على موقع الووردبريس لضغط الصور. إليك بعض الإضافات الشهيرة:

WP Smush: تعتبر واحدة من أشهر إضافات ضغط الصور في ووردبريس. تقوم WP Smush بضغط وتحسين الصور تلقائيًا عند رفعها إلى الموقع. كما تتيح أيضًا ضغط الصور القائمة بالفعل على الموقع.

ShortPixel Image Optimizer: تقدم هذه الإضافة ضغطًا للصور بشكل آلي عند رفعها إلى موقعك. كما توفر أيضًا خيارات لضغط الصور القائمة بالفعل على الموقع.

Imagify: تعتبر Imagify إضافة سهلة الاستخدام تقوم بضغط الصور تلقائيًا عند رفعها إلى موقعك. يمكنك أيضًا ضغط الصور القائمة بالفعل على الموقع.

EWWW Image Optimizer: تعتبر إضافة EWWW Image Optimizer مميزة بتوفير خيارات متقدمة لضغط الصور وتحسينها. يمكنك ضغط الصور تلقائيًا أو يدويًا.

Optimole: تقوم هذه الإضافة بتحميل الصور بجودة مخفضة تلقائيًا وفقًا لحجم شاشة المشاهد. يتم ضغط الصور وتحسينها على الخادم السحابي لتوفير أقصى سرعة للتحميل.

تأكد من اختيار الإضافة التي تتناسب مع احتياجاتك ومتطلبات موقعك، وتحقق من مراجعات المستخدمين والتقييمات لضمان جودة الخدمة والأداء وللحصول على استشارة مجانية يمكنك التواصل معنا أينما كنت.